تحميل

ربط أوروبا
وأفريقيا مع آسيا


المنطقة الحرة لجبل علي


تعد المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) المحفز التجاري لأكثر من 8,000 شركة من 100 دولة، بما في ذلك شركات من قائمة فورتشن 500.

جافزا - رافد أساسي لاقتصاد دبي


المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) هي واحدة من مناطق التجارة الحرة الرائدة في العالم. تأسست المنطقة الحرة عام 1985 وهي شركة مملوكة لموانئ دبي العالمية بهدف تعزيز التجارة ودعم أحجام مناولة الحاويات في ميناء جبل علي. تعد اليوم واحدة من أكبر المناطق الحرة على مستوى العالم والمركز اللوجستي الأكثر كفاءة في المنطقة. الموقع الفريد في دبي، بين ميناء جبل علي، ومطار آل مكتوم الدولي، يوفر لجافزا أفضل ربط متعدد الوسائط.

تساهم جافزا بحوالي 23.9% من إجمالي تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دبي. وتساهم المنطقة الحرة بنسبة 23.8% من إجمالي الناتج المحلي لدبي، وهي تدعم توظيف أكثر من 150,000 شخص في دولة الإمارات العربية المتحدة. في العام 2017، وصل حجم تجارة جافزا إلى 93 مليار دولار.

نظرًا لكونها مركز الأعمال الرائد بين آسيا وأوروبا وإفريقيا، أسرع أسواق الإنتاج والاستهلاك نمواً على مستوى العالم، مع خبرة تزيد عن 30 عامًاً، تركز جافزا على علاقات العملاء طويلة الأجل. وتقيم جافزا تحالفات مع مستثمرين عالميين من خلال تزويدهم ببنية تحتية ودعم راقيين.

تتيح الخدمات والحوافز ذات القيمة المضافة التي توفرها جافزا لعملائها الوصول إلى الفرص التجارية الضخمة في المنطقة بسهولة وكفاءة.

  • 8,000

    شركة من
    100 دولة

  • 20%

    من تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر
    لدولة الإمارات العربية المتحدة

  • 135ألف

    موظف يعملون
    في الشركات القائمة في جافزا

تواصل معنا للحصول على كل جديد

ابقى على اطلاع على أحدث الأخبار والمستجدات

"موانئ دبي العالمية" 2020. جميع الحقوق محفوظة
- Managed by Conceptualize